الجمعة، 28 أكتوبر 2016

هذا هو عدد مستخدمي موقع TUMBLR!





لمن لا يعرفون أية معلومات عن موقع تمبلر (Tumblr) هو منصة تدوين شبيهة بتلك المتوافرة في بقية مواقع التواصل الاجتماعي.

وتسمح هذه المنصة لمستخدميها بالتدوين أو نشر نص أو صورة أو ملفات فيديو أو روابط أو أقوال أو محادثة أو حتى ملفات صوتية من الهاتف أو من سطح المكتب.

وفي دراسة حديثة، أجرتها مؤسسة الأبحاث الدولية statistic brain تبين أنَّ "عدد مستخدمي Tumblr بلغ 425 مليون مستخدم، 66% منهم عمرهم أقل من 35 عاماً.

وسجل عدد مستخدمي المنصة شهرياً 199.1 مليون مستخدم حول العالم، فيما وصل إجمالي عدد المنشورات على الموقع 101 مليار منشور.

إلى ذلك، تبين أنَّ الإيرادات السنوية للموقع تبلغ 85 مليون دولار أميركي، حيث إنَّ متوسط مدة زيارة الموقع تصل إلى 14 دقيقة.

كخطوة شبيهه بخدمة " Periscope " من "تويتر" و" Facebook Live" و " Twitch " من "امازون" بالإضافة الى البث المباشر من "يوتيوب"، "تمبلر" هي ايضا ستعلن عن إضافتها اميزة البث المباشر الى منصة التدوين الصغيرة والشهيرة .

وبحسب ما هو ظاهر ضمن صفحة " livevideo " فإن تلك الخدمة سوف يتم تدشينها اليوم للمستخدمين فقد خصصت "تمبلر" صفحة كاملة سيظهر فيها اكثر من بث مباشر واحد و متنوع ولجهات متعددة وهو كنوع من الحملة الإعلانية من اجل تدشين الخدمة .

كما سيكون هناك البث المباشر من كوكب المريخ بالاضافة الى البث المباشر لشيء ما من غرفة صغيرة وسيكون هناك ايضا بث مباشر لأحد النجوم لدوري كرة السلة الأمريكي "NBA" والعديد من الفيديوهات المباشرة التي سوف يتم بثها لتدشين الخدمة .

لم تذكر "تمبلر" أي تفاصيل جديدة عن الخدمة ولا حتى عن المزايا التي ستعتزم إطلاقها للمستخدمين .. الا اننا بالتاكيد سنتعرف على ذلك اليوم .


هذا وأعلنت "فيسبوك" من مدة في تدوينة رسمية عن العديد من المميزات الجديدة التي ستأتي في خدمات البث الحي "فيسبوك Live" كي يكون بامكانك العمل بالبث المباشر من خلال المجموعات ومن خلال صفحات الأحداث "

Events ".

وقد كشفت "فايسبوك" عن طرحها للتحديث في الأسابيع المقبلة لجميع المستخدمين بدعم لخواص الردود للفعل "Reactions" وبعض الفلاتر للفيديو لتقوم بعمل بالبث المباشر الجيد والسهل للمشاركة كما بالامكان رؤيته في الكثير من الامكنة على المنصة.


وستتيح الميزة التي كانت تتوفر فقط الى بعض الحسابات بجلب جميع المميزات للبث المباشر لجميع المستخدمين كي يتمكنوا من التواصل مع الجميع من خلال الفيديوهات القصيرة، وبامكانهم معرفة الكثير من خلال الفيديو المقبل.


والجدير ذكره أن الفيسبوك أعلن عن توسيع خدمة البث المباشر "فيس بوك لايف" كي تشمل أكثر من 60 دولة حول العالم، وذلك لمستخدمي تطبيقها على هواتف أندرويد وآيفون، بعد أن كانت الخدمة متاحة خلال الفترة الماضية في 30 دولة فقط.


وقد بات بإمكان المستخدمين في الدول المدعومة والتي لم تنشر فيسبوك القائمة الكاملة لها استخدام الخيار الجديد للبث المباشر الذي يظهر بشكل أيقونة جديدة لدى الضغط على الأيقونة الخاصة بتحديث الحالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق