الجمعة، 28 أكتوبر 2016

إطلاق هاتف MI MIX من شاومي... وهذه ميزاته الاساسية!





هاتف جديد من "شاومي" بتصميم مختلف عن التقليد الذي عرفناه سابقا إنه هاتف ." MIX Mi فهو يعطيك إحساس غريب لان شاشته تغطي أكثر من 91 % من واجهة وهيكل الهاتف بالحواف النحيفة للغاية.

والهاتف من المواصفات العالية ومن الفئة الرائدة وبشاشة كبيرة جداً قياسها 6.4 انش بدقة 1080*2040 بيكسل من نوع "IPS LCD" وبكثافة 362 بكسل في البوصة.

استخدمت فيه "شاومي" معالج "سناب دراغون 821 " رباعي النوى مع معالج رسوميات "Adreno 530", وزودته بذاكرة عشوائية كبيرة 6 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 256 غيغابايت.

وتتوفر منه نسخة بذاكرة عشوائية أقل 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 غيغابايت، ولا يضم منفذ لبطاقات ذاكرة خارجية.

من الخلف هناك كاميرا الـ16 ميغابكسل مع فلاش ثنائي، ومن الأمام كاميرا 5 ميغابكسل. ويدعم الجهاز الشحن السريع بحيث تشحن حوالي 83% خلال نصف ساعة وبطارية حجمها الإجمالية 4400 ميلي أمبير/ساعة.

ويعمل الجهاز بنسخة "أندرويد مارشملو" ويدعم حساس البصمة وأحدث جيل للشبكات اللاسلكية وسوف يأتي بلون واحد فقط هو الأسود.

ويبدأ بيع الهاتف بالصين في 4 تشرين الثاني المقبل وسعره للنسخة المخففة 516 دولار، و 590 دولار للنسخة ذات السعة التخزينية والذاكرة الأعلى.

حققت "شاومي" نجاحاً واسعا في الثلاث سنوات الماضية وهذا عبر بيع منتجاتها من خلال الانترنت داخل الصين وفي عدد من الدول الاسيوية ، لكن ماهي الخطوة التالية؟

حسناً .. فالشركة تنوي إضافة زخم اكبر لمنتجاتها وهذا عبر إفتتاح متاجر في جميع أنحاء الصين تبدأ بـستين متجر للبيع بالتجزئة هذه السنة لتصل إلى الف متجر بنهاية عام 2020 داخل دولة الصين وخارجها أيضاً.

وهذه الخطوة سوف تكون مكلفة بالتأكيد كما انها ستقلل من هامش الربح إلا ان المسؤولين في الشركة يعتقدون ان طرح المنتجات أمام العملاء وإمكانية تجربتها مباشرة قد يساهم في بيع الكثير من الأجهزة وبالتالي إستمرار نمو مبيعات الهواتف فضلاً عن الاكسسوارات والملحقات الأخرى التي يتم تصنيعها في مصانع شاومي.



المنافسة الشرسة أيضاً أحد أسباب هذه الخطوة إذا ماعلمنا أن شركة هواوي المنافس المباشر لشاومي في الصين تملك 11 الف متجر داخل الصين وحدها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق