الجمعة، 28 أكتوبر 2016

"فيس بوك" يطلق موقعه الجديد.. تعرف إليه






لا يمكن إنكار مدى شعبية موقع "فيس بوك" وتميزه في مختلف دول العالم، فهذه الشبكة خرجت عن نطاق التواصل ووصلت إلى منزل كل أحد منّا، حتى بات عادة اجتماعية ومصطلح داخل معاجم المجتمعات.

ويبدو أن هذا الموقع سيتابع تقدمه ليدخل أبواب الشركات ومجال ريادة الأعمال، من خلال موقع WorkPlace الذي سيكون مخصصا للشركات والمنظمات غير الحكومية، وذلك لمنافسة البريد الالكتروني وانظمة التواصل الخاصة بين الموظفين.

وقال المدير العام لمنصة WorkPlace "نستبدل أشياء موجودة أصلا من خلال جمعها في أداة واحدة تقدم للمستخدمين حائط معلومات، كما هي الحال مع حساباتهم الخاصة"، مشيرا إلى أن 95 % من التقنيات المطورة على فيس بوك دمجت في المنصة الجديدة".

تعمل هذه المنصة بشكل منفصل عن موقع فيس بوك، وهي متوافرة على الحواسيب والهواتف المحمولة ولا حاجة إلى فتح حساب فيس بوك لاستخدامها، يمكن للموظف استخدام عنوان بريده الإلكتروني في العمل للنفاذ إليها.

من منا لا يعرف تطبيق الرسائل المصورة المعروف بإسم "سناب شات"؟ حسناً ستتعرف عليه اليوم تحت مسمى "سناب".

وقد يعود السبب في تغيير إسم هذا التطبيق أو إختصاره إلى إمكانية قيام الشركة بخطوة مالية ضخمة هي الأكبر في تاريخها, وعلى ما يبدو فإن هذه الخطوة ستكون دخول الشركة في السوق المالية عبر طرح أسهمها للاكتتاب العام.

غير أن الشركة, ومن أجل تحقيق ذلك, ستحتاج إلى رفع قيمتها السوقية إلى ما بين الـ25 والـ35 مليار دولار, ولتحقيق ذلك ستحتاج الشركة إلى أربعة مليارات دولار إضافية.

وفي هذا الإطار, كشفت مصادر قريبة من "سناب شات" لـ"لبلومبرغ" أن سناب شات متأخرة بعض الشيء في إعداد الوثائق الضرورية لطرح أسهمها للاكتتاب العام.

وعلى ما يبدو فإن الشركة تقوم بعمل جيد في السوق حيث أنه يتوقع لقيمتها أن تتجاوز الأربعين مليار دولار أميركي.

وتجدر الإشارة إلى أن "جولدمان ساكس" و"ومورجان ستانلي" تدعمان "سناب شات" دعماً كبيراً, الأمر الذي جذب إهتماماً كبيراً بشائعات قيام الشركة بهذه الخطوة المالية الضخمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق